112500864329161500500500137229162563864137213723
الرئيسية/المقالات/
  • E-Samadi
  • فبراير 01, 2018
  • 6 تعليق

  • الخطط الناجحة لتحديد الأسعار

    كم من المال يتبغي أن تتقاضاه مقابل منتجاتك أو خدماتك؟ هذا سؤال يحير أي صاحب مشروع تجاري كثيرا، بالطبع يجب أن تتقاضى من المال ما يكفي ليحقق لك ربحا جيدا، و لكن لا يجب أن يكون أكثر من اللازم لدرجة تدفع عملاءك إلى عدم التعامل معك.علاوة على ذلك، فإن السعر الذي تحدده يعد جانبا مهما من علامتك التجارية، و لذا فإنه قد يتوجب عليك أن تتريث قليلا قبل التوصل للسعر المثالي.
    سيكولوجية السعر و تسعير البضاعة
    إنك تتوقع دفع مال عند شراء سيارة من طراز "BMW" أكثر مما تدفعه مقابل سيارة من طراز "فولكس فاجن"و هذا بسبب العلامة التجارية الخاصة بكل منهما ( و التي تعد سببا من بين عدة أسباب أخرى )، فإن شركة بي إم دابليو تهدف لبيع منتجات أقل بسعر أعلى لعملاء أكثر ثراءا و ربما أكثر تميزا، في حين أن شركة "فولكس فاجن" تتطلع إلى زيادة حجم المبيعات من قليل من الأرباح عن كل صفقة، و كلتاهما طريقة مشروعة للبيع و كلتاهما تنجح.
    لذا فإن سعر منتجك يحمل في طياته أثرا نفسيا عظيما. عندما تدفع المزيد، يمكنك توقع المزيد، فإنه يمكنك أن تتوقع من سيارة ثمنها خمسون ألف دولار أكثر مما تتوقعه من سيارة ثمنها عشرون ألفا. و هذا لأنه توجد علاقة مباشرة بين السعر و الجودة في عقول العملاء و لا تخفى على أحد، و مهمتك هي أن تستخدم تلك الطريقة في التفكير لمصلحتك.
    على سبيل المثال: تعتبر المنتجات ذات السعر الثابت بوجه عام أعلى جودة من تلك المنتجات ذات السعر المتباين، فإن جهاز ستيريو يبلغ سعره مائتي دولار ينظر إليه على أنه أفضل و أعلى جودة من جهاز اخر يبلغ سعره 179.99 دولار. و إذا كنت تسعى لبيع منتجات تحقق ربحا عاليا ففكر حينئذ في بيعها بأسعار ثابتة، و إذا كنت تتطلع لتكون الأقل سعرا في منطقتك فاستخدم أرقاما مثل 0.99 دولار لمصلحتك، و لذا فإن أول شيء يجب أن تفكر فيه عند تحديد السعر هو توعية المستهلكين الذين تحاول الوصول إليهم، و هو الأمر الذي يمت بعلاقة وثيقة للعلامة التجارية التي تريد صنعها.
    تحديد أعلى سعر لديك
    أعلى سعر لديك هو السعر الذي يحقق لك أعلى المبيعات بأعلى الأرباح و يتناسب مع العلامة التجارية التي تبتكرها، و تحديد هذا السعر هو عملية مكونة من خمس خطوات:
    1. حدد الحد الأدنى للسعر. إذا كنت تعمل ببيع الأجهزة، فإنه يجب عليك معرفة ما تتكلفه لتبيع جهازا واحدا، و هذا يشمل التكلفة الفعلية التي تتكلفها لشراء هذا الجهاز أو تصنيعه بجانب التكلفة النسبية لنفقاتك العامة - التي تشمل قيمة الايجار و العمالة و الشحن و التأمين وهكذا، و بمجرد أن تعرف ما تتكلفه بالفعل لشراء و بيع جهاز واحد، فإنك ستعرف حينئذ الحد الأدنى للسعر الذي يجب أن تطلبه عن كل جهاز. و أي شيء أقل من هذا سيسبب لك الخسارة، و الأعلى سيمثل ربحا.
    2. ما الذي تركز علامتك التجارية عليه؟ هل متجرك يعمل في مجال المأكولات أم أنه محل ملابس أم متجر للمصنوعات؟ من الممكن أن يتقاضى متجر المأكولات الكثير و لكن متجر المصنوعات يبيع أكثر. يمكنك بيع الكثير بسعر قليل بربح قليل، أو بيع القليل بسر مرتفع و ربح مرتفع أو شيء في المتوسط و أنصحك و بشدة قراءة هذا الموضوع: فن تأسيس الماركة
    3. حلل منافسيك. إن مقارنة السعر ليست هي العامل الوحيد الذي ينظر المستهلكون إليه عند اتخاد قرار الشراء، و لكنها أحد العوامل. بالطبع يجب عليك أن تعرف ما يتقاضاه منافسوك و أن تضعه في الحسبان، و ربما يتوجب عليك أن تعرض السلع بأسعار ادنى منهم، و هذا يجدي. و ربما يتوجب عليك محاكاتهم بينما تقدم حافزا مختلفا، و هذا يجدي أيضا. و في كلتا الحالتين تذكر أن الرأسمالية لا ترحم. يجب أن تكون ملما لما يفعله منافسوك و أن تقدم ما هو أفضل منهم - سواء السعر أو الخدمة أو الموقع أو أي شيء اخر - إذا أردت أن تنجح.  و عند تحليل أسعار المنافسين، تأكد من أن تلاحظ ما إذا كانت منتجاتك تتفوق على منتجتهم أو أقل منها أو تماثلها. من منافسيك يبدو الأفضل؟ إسأل نفسك عما إذا كان السعر هو السبب. و إذا لم يكن السعر، فما هو السبب؟ هل يمكنك التفوق عليهم في السعر؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذا جيد.
    4. حدد سعرا. إن معرفة الحد الأدنى لما يجب أن تتقاضاه، و معرفة ما يتقاضاه منافسوك، و كذلك معرفة الصورة التي تريد رسمها لنفسك تمكنك من تحديد أسعارك طبقا لهذا.
    5. الاختبار ثم الاختبار. إن أول سعر لك ليس هو السعر النهائي. و خاصة في البداية عليك أن تصبر قليلا. إذا كان لديك منتج تبيعه من خلال عدة متاجر - مثلا - عليك بإختبار أحد الأسعار في متجر و سعر اخر في متجر اخر. جرب أحد الاعلانات في إحدى الصحف بسعر معين، و جرب إعلانا اخر في صحيفة مماثلة و بسعر مختلف و قارن بين النتائج.
    إن عملية تحديد سعر أي منتج تتطلب في جزء منها فنا، و في الاخر مهارة، و الباقي يعتمد على التوقع، فإن أي شخص سيدفع مقابلا لمنتجك إذا توقع أنه يستحق هذا السعر، و إذا لم يكن كذلك فإنك لن تحقق أية صفقة. فلماذا يتكلف قميص من ماركة "رالف لاورين بولو" حوالي مائة دولار، في حين أن قميصا مماثلا و لكن ليس من نفس الماركة يتكلف خمسة و عشرين دولارا فقط؟ إنها القيمة المتوقعة. و لماذا لا تستطيع شراء طماطم عاطبة حتى و أن كانت مقابل سعر زهيد للغاية؟ إنها القيمة المتوقعة. يجب أن تتوصل إلى تلك المعادلة السحرية التي تمكن العملاء من توقع القيمة و تمكنك من توقع الأسعار.
    لا تنسى أن تقرأ: التسعير في المشاريع الصغيرة
                         فن التسويق في المشاريع الصغيرة
                         إعداد دراسة الجدوى للمشاريع الصغيرة
  • فعلا التسعير هو فن في حد داته
  • توضيح متكامل شكرا لكم
  • توضيح متكامل شكرا لكم
  • يوم جيد يا شعب الأردن

    شهادتي على كيف حصلت على قرض لشراء منزل من شركة قروض حقيقية وأصلية ودعا قروض خوسيه لويس ، وأنا سعيد للغاية اليوم وقروض الله خوسيه لويس قروض ([email protected]) ([email protected])
    اسمي عماد ، أنا من الأردن
     ، لقد كنت أبحث عن شركة قروض حقيقية على مدار الخمسة أشهر الماضية ، لشراء منزل ، كل ما حصلت عليه هو مجموعة من الحيل التي جعلتني أثق بهم ، وفي نهاية اليوم ، أخذوا أموالي دون إعطاء أي شيء في المقابل ، فقد ضاع أملي ، شعرت بالارتباك والإحباط ، ولم أرغب أبدًا في القيام بأي شيء مع شركات القروض على الإنترنت ، لذلك ذهبت لاستعارة بعض المال من صديق ، وأخبرتها بكل ما حدث وقالت إنها تستطيع ساعدني هذا
    إنها تعرف شركة القروض التي يمكن أن تساعدني في أي مبلغ القرض
    التي يحتاجها لي مع معدل فائدة منخفض جدا من 2 ٪ ، وأنها حصلت للتو على
    قرض منهم ، وجهت لي حول كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض ، فعلت
    تماما كما أخبرتني ، تقدمت بطلب معهم على البريد الإلكتروني: ([email protected]) ([email protected])
     ، لم أصدق أبداً ، لكنني حاولت ، ومما أدهشني أنني حصلت على القرض خلال 24 ساعة ، ولم أصدق ،
    أنا سعيد وغني مرة أخرى وأنا أشكر الله على هذا القرض
    شركات مثل هذا لا تزال موجودة على هذه الحيل في جميع الأماكن ،
    يرجى تقديم المشورة للجميع هناك الذين يحتاجون إلى قرض بريدهم الإلكتروني
     ([email protected]) ([email protected])
      لن يخيبوكم أبدا
    يجب أن تتغير حياتك كما فعلت لي. اتصل بسرعة ([email protected]) ([email protected])
    اليوم واحصل على قرضك منهم ، بارك الله فيك قروض خوسيه لعرض قرضه الحقيقي.
     تأكد من الاتصال بقروض jose luis للحصول على قرض لأنني حصلت على قرضي بنجاح من هذه الشركة دون أي ضغوط. ، قم بزيارة بريدهم الإلكتروني ([email protected]) ([email protected])
  • يوم جيد يا شعبي في المملكة العربية السعودية
     
    شهادتي حول كيفية الحصول على قرض لشراء منزل من شركة قرض حقيقي وأصل تدعى شركة خوسيه لويس للقروض ، أنا سعيد للغاية اليوم وأبارك الله خوسيه لويس قرض شركة [email protected]

    اسمي (ألدي أنيسة) ، أنا من المملكة العربية السعودية ، كنت أبحث عن شركة إقراض حقيقية على مدى الأشهر الخمسة الماضية ، لشراء منزل ، كل ما حصلت عليه هو حفنة من الحيل التي جعلتني أثق بهم وفي النهاية في ذلك اليوم ، أخذوا أموالي دون إعطاء أي شيء في المقابل ، فقد كل أملي ، لقد شعرت بالارتباك والإحباط ، ولم أرغب أبدًا في أن يكون لي أي علاقة بشركات القروض على الإنترنت ، لذلك ذهبت لاقتراض بعض المال من صديقي ، أخبرتها بكل ما حدث وقالت إنها يمكن أن تساعدني في ذلك
    إنها تعرف شركة القروض التي يمكن أن تساعدني بأي مبلغ من القروض
    التي أحتاجها بنسبة فائدة منخفضة جدًا تبلغ 2٪ ، حصلت عليها للتو
    قرض منهم ، وجهتني حول كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض ، فعلت
    كما أخبرتني ، تقدمت إليهم عبر البريد الإلكتروني: ([email protected]) ، لم أصدق أبدًا لكنني حاولت ، ولدهشتي الكبرى ، حصلت على القرض خلال 24 ساعة ، لم أصدق ،
    أنا سعيد وغني مرة أخرى وأشكر الله على هذا القرض
    شركات مثل هذه لا تزال موجودة على هذه الحيل في جميع أنحاء الأماكن ،
    من فضلك أنصح كل شخص يحتاج إلى قرض بريده الإلكتروني
    ([email protected]) لن يفشلوا منك ، و
    ستتغير حياتك كما تغيرت حياتي.اتصل بسرعة (joseluisloans @ gmailcom) اليوم واحصل على قرض منها ، بارك الله فيك على قرض قرض حقيقي.
     تأكد من الاتصال بقرض JOSE LUIS لقرضك لأنني حصلت على قرضي بنجاح من هذه الشركة بدون ضغط. قم بزيارة بريدهم الإلكتروني. ([email protected]
  • مرحبا ، هل تواجه تحديات مالية في وقت غير مناسب؟
    أنا سوزان بنسون أنا مقرض وأيضًا مستشار مالي.

    في ضوء الركود الاقتصادي الذي يمر به العالم نتيجة فيروس كورونا الناشئ ، مع وجود فائض نقدي في مؤسستنا ، فإننا نهدف إلى تسريع تداول الأموال من خلال تمويل العملاء داخل وخارج أوروبا بقرض.

    هل تحتاج إلى قرض عاجل لبدء مشروع تجاري أو شراء منزل أو سيارة؟ هل تحتاج إلى قرض لأسباب شخصية أخرى؟ إذا كنت تقرأ هذا وتعلم أنك بحاجة إلى دعم مالي ، فأريدك الاتصال بشركتي. نقدم جميع أنواع خدمات القروض على حد سواء القروض المضمونة وغير المضمونة. يمكنك الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected] أو راسلني مباشرة على WhatsApp عبر: 00447903159998 واستقبل استجابة في الحال.

    نحن شركة خدمات مالية شاملة ونحن ملتزمون بمساعدتك على تحسين أهدافك المالية طويلة المدى وقصيرة المدى.

    الميزات والفوائد ؛
    * الراحة - يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض في أي وقت وفي أي مكان.
    * المبلغ المرن - أنت تقرر المبلغ الذي تريد اقتراضه.
    * التمويل المباشر السريع - احصل على قرضك في غضون 24 ساعة بعد الموافقة عليه.
    * معدل فائدة مرن 3.0٪.
    * معدلات الموافقة عالية
    * تحصل على فرصة اختيار تاريخ السداد ، أسبوعيًا أو شهريًا أو سنويًا لمدة 1-30 عامًا.
    * تطبيق بسيط عبر الإنترنت.
    * التوجيه والخبرة الشخصية.
    * أي رسوم خفية

    يجد الكثير من الناس صعوبة في الحصول على قرض من بنوكهم المحلية أو معاهد مالية أخرى لبعض الأسباب.

    إذا كنت حقًا بحاجة إلى حل لتحدياتك المالية ، فما عليك سوى الكتابة إلى مؤسستي وسنساعدك في الحصول على قرض. لقد ساعدنا عددًا كبيرًا من الأفراد والمنظمات الذين يواجهون صعوبات مالية في جميع أنحاء العالم. عندما تتقدم بطلب معنا ، فإنك تقدم طلبًا مع شركة موثوقة تهتم باحتياجاتك المالية ، وأولويتنا القصوى هي استقرارك المالي وسيتم الاعتناء بك خلال العملية بأكملها.

    لمزيد من المعلومات حول عرض القرض الخاص بنا ، يرجى إرسال طلب القرض الخاص بك إلينا عبر:
    البريد الإلكتروني: [email protected] OR؛
    WhatsApp: +447903159998